فيراري تعود الى الإعدادات العادية في اليوم الثاني من جائزة البحرين

      التعليقات على فيراري تعود الى الإعدادات العادية في اليوم الثاني من جائزة البحرين مغلقة
مسودة تلقائية

قرر فريق ​فيراري​ ان يستغني عن استعمال إعدادات متطرفة في ما خص السيارة خلال جائزة البحرين الثانية التي تسقام على حلبة صخير ضمن بطولة الفورمولا 1. وكان الفريق الإيطالي قد إعتمد هذه الإعدادات في حصة التجارب الحرة الثانية لكن الأمور لم تجري على ما يرام له حيث ان سائق ​شارل لوكلير​ خرج عن حدود الحلبة وتسبب بعطل ميكانيكي في سيارته، بينما زميله سيباستيان فيتيل قد فقد السيطرة على سيارته مرتين ودمر إطاراته. وكان الفريق قد لجأ الى هذه الإعدادات من اجل التعويض عن نقص السرعة الذي تعاني منه.
ترجمة برنار الطيار

الداخلية التركية: انطلاق عملية “الصاعقة-16” ضد “بي كا كا” في بيتليس

      التعليقات على الداخلية التركية: انطلاق عملية “الصاعقة-16” ضد “بي كا كا” في بيتليس مغلقة
مسودة تلقائية

أعلنت ​وزارة الداخلية التركية​، “إطلاقها عمليّة “الصاعقة-16” ضدّ منظمة “بي كا كا”، في ولاية بيتليس شرقي ​تركيا​، بمشاركة ألفين و571 عنصرًا من أجهزة الدرك والشرطة والحرّاس الأمنيّين”.

 

 

وأضحت في بيان، أنّ “في إطار عمليّات الصاعقة الّتي أطلقتها الداخليّة منذ 13 تموز الماضي، بهدف القضاء على المنظمة الإرهابية، تمّ تحييد 148 إرهابيًّا، القبض على 77 متعاونا مع “بي كا كا”، تدمير 455 مغارة ومستودعًا، وضبط الكثير من الأسلحة والذخائر”، مشدّدةً على “استمرار العمليّات بعزيمة ونجاح كبيرَين، بدعم من أبناء الشعب التركي”

الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي نظمت أمسية حول “التعليم والتعلم من بعد وتأثيره على الم

      التعليقات على الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي نظمت أمسية حول “التعليم والتعلم من بعد وتأثيره على الم مغلقة
مسودة تلقائية

تحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية، نظّمت الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة السيدة ريما يونس، وبالتعاون مع مركز علوم اللغة والتواصل – كلية الآداب – الجامعة اللبنانية، والمؤسّسة العلمية للعلوم التربوية والتكنولوجية والتربية الخاصة، والأكاديمية اللبنانية الدولية للتدريب والتطوير، والجمعية العربية للقياس والتقويم، والأكاديمية المصرية للتربية الخاصة في مصر، ومنصة ومجلة “أوراق تربوية”، والمكتبة العامّة لبلدية برج البراجنة، وجمعية “النور للتربية والتعليم”، ومشروع مشكاة المعرفة الدولي، والمنتدى العالمي للمرأة والطفل عبر تطبيق Zoom، أمسية تربوية وثقافية حول “التعليم والتعلّم من بعد، وتأثيره على المناهج وتطبيقها” مع الخبير التربوي والمختص بالمناهج البروفسور نمر فريحة الذي قارب مروحة واسعة من الموضوعات التي تناولت الإشكاليات والتحدّيات والصعوبات والهواجس التي تواجه المعلّمين كما الأهل في زمن التعليم من بعد، إضافة إلى انعكاسات المناهج التعليمية المعتمدة على التلامذة وعلى جودة التعليم ومخرجاته. 

حفلت الأمسية التي قدّمتها وأدارتها الباحثة في الإعلام والأنثروبولوجيا الدكتورة ليلى شمس الدين، بمداخلات مميّزة لكل من البروفسورة كلير الحلو المديرة السابقة لكلية التربية، والدكتورة ندى عويجان الرئيسة السابقة للمركز التربوي للبحوث والإنماء، والبروفسورة سكارليت صرّاف ممثلة أساتذة كلية التربية في مجلس الجامعة اللبنانية ورئيسة قسم أصول التربية في الكلية، والبروفسورة هيام اسحاق رئيسة قسم العلوم في كلية التربية في الجامعة اللبنانية، والدكتورة سمر الزغبي رئيسة قسم علم النفس في كلية التربية – الفرع الأول، والدكتورة ندى أبو علي ممثّلة اساتذة كلية التربية ـــــ الفرع الأول، والدكتورة هنادي ميرزا منسقة اللغة الإنكليزية في مكتب اللغات في الجامعة اللبنانية ، والدكتور حيدر اسماعيل منسق كلية الآداب في مكتب اللغات في الجامعة اللبنانية، إضافة إلى الدكتور ايلي عاقوري من الجامعة الانطونية والإعلامية الأستاذة ميشلين حبيب.

كما شهدت الأمسية التي افتتحت بكلمة ترحيبية من السيدة يونس، حضوراً مميّزاً وتفاعلياً من عشرات الأساتذة والباحثين في جامعات وكليات متعدّدة من الجامعات اللبنانية واليسوعية والأنطونية، إضافة إلى نخبة من التربويين في لبنان والدول العربية.


عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في رسامة الأسقف شربل عبدالله رئيس

      التعليقات على عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي في رسامة الأسقف شربل عبدالله رئيس مغلقة
مسودة تلقائية

أتحبّني؟-إرعَ خرافي … واتبعني” (يو 21: 15 و 22)

1.ثلاث كلمات يوجّهها إليك، أيّها الأسقف المنتخب شربل، كما وجّهها إلى سمعان بن يونا، ويوجّهها إلى كلّ أسقف، لتشكّل كيانه ودعوته ورسالته.

دعوتك ورسالتك الأسقفيّة تنبعان من حبّك الشديد للمسيح؛ وتقومان على تجسيدك محبّة المسيح في رعاية النفوس، الخراف التي إقتناها بدمه؛ وتبلغان ذروتهما بإتّباعك المسيح في تجرّده وصبره وآلامه وموته.

2.يسعدني والسادة الأساقفة أعضاء سينودس كنيستنا البطريركيّة المقدّس، أن نرقيّك، أيّها الأخ الجليل الأسقف المنتخب شربل إلى الدرجة الأسقفيّة ونجلسك على كرسيّ أبرشيّة صور العزيزة. فهنيئًا لك على دعوة الله لك المجانيّة إلى ملء الكهنوت. ونهنّئ سلفك سيادة أخينا المطران شكرالله نبيل الحاج الّذي يسلّمك الوديعة الثمينة، وكهنة الأبرشيّة ورهبانها وراهباتها وجميع مؤمنيها. كما نهنّئ شقيقك وشقيقاتك وعائلاتهم وسائر أنسبائك وأهالي بلدة الحجّة العزيزة حيث أبصرت النور. ونستحضر روح والديك من سمائهما، وهما يفرحان بك ويتشفّعان من أجلك. انت لا تنسى الوالدين وبخاصة مسبحتيهما اللتين كانتا لا تفارق يدهما تضرعًا من اجلك.

وأودّ أن أوجّه تحيّة خاصّة إلى عائلات الحجّة المؤمنة التي تشكّل في الحقيقة كنائس منزليّة فأعطتنا ثلاثة أساقفة. أنت وأخوينا المطران شكرالله نبيل الحاج، والمطران مارون العمّار، رئيس أساقفة صيدا، وكهنة ورهبانًا وإكليريكيّين.

3. اليوم تعلن من جديد حبّك الشديد ليسوع، “راعي الرعاة العظيم” (1 بط 5: 4). فهو يوجّه إلى قلبك، في هذه الرتبة المقدّسة، سؤاله كما لبطرس : “يا شربل بن يوسف، أتحبّني أكثر من هؤلاء؟” وأنت تجيب بإخلاص، كما فعل بطرس: “يا ربّ، أنت تعلم كلّ شيء، وأنت تعرف أنّي أحبّك” (يو 21: 17). جواب ضميري خطير! لكنّك قلته طيلة حياتك الكهنوتيّة السابقة، كما يظهر من سيرتك الذاتيّة الملأى بالنشاطات الروحيّة والراعويّة والإداريّة والتعليميّة في الأبرشيّة وخارجها، بكلّ طواعيّة وجهوزيّة.

4. ولأنّك كنت أمينًا في القليل، يأتمنك الربّ يسوع على الكثير، إذ يقول لك كما لبطرس: “إرع خرافي!” يسلّمك رعاية النفوس التي إقتناها بدمه، لكي تكون لها معلّمًا أصيلّا  تعلن الإنجيل، وتنقل كلمة الله، وتعلّم العقيدة المسيحيّة، من أجل إيقاظ الإيمان في القلوب وحمايته من الإنحراف، والعمل على تنميته ونضجه؛ وتكون كاهن الأسرار المقدّسة، من أجل تقديس نفوس المؤمنين وتوجيههم إلى ينابيع النعمة؛ وتكون راعيًّا مشاركًا في وظيفة المسيح الملوكيّة القائمة على خدمة الحقيقة والمحبّة التي “تَخدم ولا تُخدم، والتي تبذل الذات فداءً عن الكثيرين” (راجع مر 10: 45). وعلى هذا تكون إمتدادًا منظورًا للربّ يسوع الّذي هو مبدأ الوحدة في كنيسته في صور وأساسها.

من أجل القيام بخدمتك المثلّثة هذه، التعليم والتقديس والرعاية، بنجاح ووفق قلب الله، تحتاج إلى التعاون الوثيق مع الجسم الكهنوتيّ الّذي أنت رأسه، ومع الرهبان والراهبات والمؤمنين ولا سيما مع المنظمّات الرسوليّة، ومع المؤتمنين على إدارة الأوقاف. هؤلاء جميعًا هم معاونون لك، تقول لهم، وتتصرّف تجاههم مثل القدّيس أغسطينوس يوم دخل مطرانًا لأبرشيّة قرطاجة، قائلًا لشعبه: “أنا معكم مسيحي ومن أجلكم أسقف، الأوّل إسم النعمة، والثاني إسم الواجب”.

5.بعد التأكّد من حبّك للمسيح، ومن تجسيد محبتّه للجميع في خدمتك الراعويّة المثلّثة، يقول لك الربّ يسوع: “إتبعني!” (يو 21: 22). إتبعني أنا “الراعي الصالح”، فتتحنّن على الجموع الضائعة كخراف لا راعي لها (متى 9: 35-36)، وتبحث عن الضائعين والمشتّتين (متى 18: 12-14)، وتجمعهم وتدافع عنهم وتحميهم من الذئاب الخاطفة (يو 10: 12)، وتقودهم إلى ينابيع الكلمة والنعمة (مز 23).

يدعوك الربّ يسوع لإتبّاعه في التضحية بذاتك وبراحتك وبوقتك، وفي جعل المحبّة الراعويّة أسلوبًا للتفكير والعمل، ونمطًا لعلاقاتك مع أبناء أبرشيّتك وسواهم من الكائنين فيها، وللتميّز بالتواضع والتجرّد. واعلم، أيّها الأخ الجليل، أنّ محبّتك الراعويّة تنبع من صلاتك ومن إحتفالك اليوميّ بسرّ الإفخارستيّا. فمنه تنال النعمة والمسؤوليّة لتعطي حياتك كلّها معنىً قربانيًّا، ولتوحّد نشاطاتك المتنوّعة والكثيرة في حياةٍ روحيّة منزّهة، تهدف في كلّ لحظة وعمل إلى واحد هو: “بذل الذات في سبيل الخراف” (أعطيكم رعاة، 23).

6. والآن أيّها الأخ الأسقف الجديد، ضع في خدمة أسقفيّتك كلّ ما إكتنزت من علم وخبرة في العديد من المجالات. أنت مهيّء تمامًا لتتوّلى مسؤوليّات خدمتك. فلديك الشهادات الفلسفيّة واللاهوتيّة والليتورجيّة وفي الفنّ الكنسيّ المارونيّ، بالإضافة إلى اللغات الحيّة والقديمة ومارست التعليم الجامعيّ، فترسّخت معارفك. وخدمت الرعايا، وأرشدت المنظّمات الرسوليّة، ونشّأت الإكليريكيّين، وتوليّت الإشراف على بناء الكنائس، وتمرّست في إدارة الأبرشيّة، كأمين سرّ المطرانيّة أوّلًا ثمّ كنائب عام. وعشت أطيب العلاقات مع الكنائس الأخرى، وحوار الحياة مع الإخوة المسلمين في الجنوب.

7. مع كلّ هذه المؤهلات، إحمل محبّة المسيح لشعبنا المحطّم معنويًّا، والفقير إجتماعيًّا، والقلق إقتصاديًّا ومعيشيًّا، والمتزعزع الأمل سياسيًّا بمستقبلٍ أفضل. لكنّ المسيح يبقى أساس الرجاء، والكنيسة صخرة الصمود لشعبنا ولشبابنا. أمام هذا الواقع الأليم والمتردّي يومًا بعد يوم بسبب فقدان الوعي والضمير لدى المسؤولين السياسيّين، أنت مدعوّ لتضع إمكانيّات الأبرشيّة، إلى جانب البطريركيّة والأبرشيّات الأخرى والرهبانيّات والمنظّمات الإنسانيّة والخيريّة، في مسيرة تنسيق خدمة المحبّة الإجتماعيّة المعروفة “بالكرمة”، بحيث تشمل كلّ الأراضي اللبنانيّة، وشعارها :”أن لا تموت عائلة من الجوع، أو تشعر بأنّها متروكة”.

إنّ الأيّام الآتية ستكون أصعب ممّا هي اليوم بسبب الممارسة السياسيّة المدانة. غير أنّ رجاءنا بالله وعنايته يبقى أقوى.

بارك الله خدمتك الأسقفيّة لمجده تعالى، وخير أبرشيّة صور العزيزة، الموكولة إلى محبّتك الراعويّة، وخلاص النفس، تسبيحًا وشكرًا للثالوث الأقدس، الآب والإبن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين

 

مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي في صيدا، تمكّن بالتّنسيق مع المجموعة الخاصّة، من توقي

      التعليقات على مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي في صيدا، تمكّن بالتّنسيق مع المجموعة الخاصّة، من توقي مغلقة
مسودة تلقائية

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة

   البلاغ التالي:

 

في إطار المتابعة المستمرّة لمكافحة عمليّات ترويج المخدرات وتوقيف المروّجين، توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في صيدا في وحدة الشرطة القضائية عن قيام المدعو:

  • م. ح. (مواليد عام 1969، لبناني) 

بترويج المخدرات في بلدة الدوير–النبطية.

بتاريخ 28/11/2020، ونتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات المكثّفة التي قام بها عناصر المكتب المذكور وبالتنسيق مع المجموعة الخاصة، تمكّنوا من توقيف المذكور بعد مداهمة منزله. وبتفتيش المنزل، عثر على:

– /2،614/ كلغ. من مادة حشيشة الكيف.

– /94/ سيجارة ممزوجة بمادة حشيشة الكيف.

– /68/ دفتر ورق لفّ.

– /3/ موازين حساسة. 

– مبلغ مالي وقدره /2،000،000/ ل.ل.

أودع مع المضبوطات القضاء المختص، بناءً على إشارته.


بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب

      التعليقات على بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب مغلقة
مسودة تلقائية


استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون العميد فوزي حمادي والرئيس الجديد لفرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد سهيل حرب في زيارة بروتوكولية ، حيث نوهت الحريري  بدور المؤسسة العسكرية في حفظ وصون الاستقرار  ، وأثنت على جهود العميد حمادي خلال فترة توليه رئاسة الفرع وتمنت للعقيد حرب التوفيق في مهامه.

وكان اللقاء مناسبة لتقييم الأوضاع الأمنية على صعيد صيدا والجنوب

بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب

      التعليقات على بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب مغلقة
مسودة تلقائية


استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون العميد فوزي حمادي والرئيس الجديد لفرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد سهيل حرب في زيارة بروتوكولية ، حيث نوهت الحريري  بدور المؤسسة العسكرية في حفظ وصون الاستقرار  ، وأثنت على جهود العميد حمادي خلال فترة توليه رئاسة الفرع وتمنت للعقيد حرب التوفيق في مهامه.

وكان اللقاء مناسبة لتقييم الأوضاع الأمنية على صعيد صيدا والجنوب

باناسونيك تستعرض حلولها المستقبلية في مجال تقنيات التنقّل والروبوتات خلال أسبوع جيت

      التعليقات على باناسونيك تستعرض حلولها المستقبلية في مجال تقنيات التنقّل والروبوتات خلال أسبوع جيت مغلقة
مسودة تلقائية

دبي: الإمارات العربية المتحدة 

تشارك باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي اعتباراً من الغد وحتى 10 ديسمبر 2020، حيث تعتزم الشركة استعراض مجموعة من الحلول المبتكرة وأبرزها كرسيّ متحرّك يتيح لأصحاب الهمم الحركة بدون قيود؛ وروبوت لتوصيل العيّنات الطبيّة؛ وروبوت قابل للارتداء للمساعدة على رفع الأجسام الثقيلة. كما تقدّم باناسونيك حلولاً متطورة في مجال التنقّل الشخصي لتعزيز قدرة أصحاب الهمم وكبار السنّ على التنقّل بحرّية في حياتهم اليومية حتى في السيناريوهات غير المتوقعة. 

وتتعاون باناسونيك مع اتصالات لتقديم حلول ذكية تركز على الصحّة وتمكين أصحاب الهمم عبر الاستفادة من تقنيات اتصالات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وتقنيات التشغيل والروبوتات وإنترنت الأشياء. وتستعرض الشركة كرسيّها المتحرّك والمبتكر PiiMO والذي يمتاز بخاصّية التعرّف على الأجسام، والقيادة الذاتية، وإمكانية التحكم به تحكّم عبر تطبيق ذكي؛ إضافة إلى حلول مبتكرة أخرى من بينها الذراع الروبوتية الصناعية ATOUN، وروبوتات HOSPI المساعدة. 

وصمّمت باناسونيك حلولها الروبوتية المخصصة للتنقل لمعالجة المشكلات الاجتماعية مثل رعاية المسنّين، والتحديات في مجال الرعاية الصحية، ونقص اليد العاملة وغيرها، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية غير المباشرة جراء انتشار مرض كوفيد-19، وتلبّية احتياجات المجتمع في ضوء هذه الظروف الجديدة.

وفي تعليقه، قال هيديتوشي كانيكو، مدير ورئيس قسم حلول النظام والاتصالات لدى باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا: “تساعد تقنيات المركبات ذاتية القيادة، والرؤية الآلية، والذكاء الاصطناعي، وأجهزة الاستشعار والبرمجيات اليوم على التخلّص من المهام اليدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً، كما تسهم في تمكين أصحاب الهمم من التنقل بسهولة والمشاركة على قدم المساواة مع زملائهم في أماكن العمل. ونحن نسهم بفضل مركباتنا ذاتية القيادة، وحلولنا لتعزيز إمكانية الوصول، وابتكاراتنا في مجال الروبوتات، في تحويل المدن إلى أماكن أكثر أماناً للجميع، ولا سيّما أصحاب الهمم. نحن مسرورون لشراكتنا في الجهود التي تبذلها اتصالات لتقديم ابتكارات لتمكين أصحاب الهمم خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، انسجاماً مع شعارنا في جعل الحياة أفضل للجميع”. 


تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني

      التعليقات على تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني مغلقة
مسودة تلقائية

تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني

يُدين التعرّض للوزير الأسبق عدنان القصار

عدنان القصار مؤسّس العلاقات اللبنانية – الصينية

 مُطلق المبادرات الاقتصادية العربية والدولية ورجل الخير والعمل الاجتماعي

بيروت في 5 كانون الأول 2020 – عدنان القصار قامة وطنية، عربية ودولية فريدة واستثنائية، لم يشهد لبنان والعالم العربي مثيلا لها في تاريخه الحديث. ومن المفاجئ والمُدان، أن يتعرّض القصار لحادثة الإساءة التي شكلت إدانة لمن قام بها وتجرأ على إطلاق الأحكام، بوجه صاحب اليد البيضاء والمواقف الوطنية والإنجازات التي لا تعدّ ولا تحصى. 

عندما كان عدنان القصار منذ 70 عاما يشيّد جسور العلاقات الدولية من أجل لبنان، كان وطننا قد نال استقلاله للتو ولا يزال في بداية مراحل تحرّره وبناء اقتصاده وتكوين مؤسساته. وفي خمسينيات القرن الماضي كان القصار في مقدمة بُناة العلاقات اللبنانية – الصينية، لا بل كان ربما الأوحد الذي رأى الأهمية الكُبرى لتعزيز العلاقات مع الصين. لقد آمن بأهمية تشييد جسور التعاون مع رجال الأعمال الصينيين والمؤسسات الحكومية الصينية، وهو الذي وقّع أولى اتفاقيات التعاون اللبنانية الصينية في ذلك الوقت. 

ولم يكن إنجازه هذا لبنانيا فحسب، بل فتح طريق الحرير العربي إلى الصين، قبل عشرات السنين من إعادة إحياء هذه الفكرة. لقد كان سبّاقا في كل ملف حمله، وفي كل مسعى بذله. ويشهد القاصي والداني أن هذا الرجل، لم يتردد لحظة واحدة بخدمة كل العالم العربي وكل أصدقاء لبنان في مشارق الأرض ومغاربها.    

عندما أسّس القصار الشركات وأطلق ودعم مؤسسات العمل الخيري، كنّا في لبنان بأشدّ الحاجة إلى هذا المعدن من الرجال الذين يؤمنون بفعل الخير من أجل الخير فحسب. علّم الأجيال على نفقته الخاصة، في أهم جامعات العالم وأرقاها، وأكثرها تقدما. 

لم يرد طلبا لأحد، وطنيّ تعبر أعماله الخيّرة الطوائف، وترتفع فوق الانقسامات اللبنانية. مجموعة مؤسساته الخيرية أكثر من تُحصى، تبدأ عند مراكز الخدمات الاجتماعية وتشمل المؤسسات الدينية والتربوية والإنسانية والطبية، ولا تنتهي عند دعم الشباب أصحاب الأفكار المُبدعة والمتميّزة. لقد شكّل القصار بالفعل سندا لكل الشعب اللبناني بكافة ألوانه وتوجّهاته وأفكاره.    

لبنان هذا البلد الصغير جغرافيا، كان أصغر من أحلام القصار الذي فتح حدود الدنيا بذكاء وقّاد وجرأة وإقدام، فكوّن الشركات حول العالم، ووظّف أبناء لبنان في كل مكان. كرّمته الدول أينما حلّ، وتوّجته الصين صديقا دائما لها، وهو الذي عرفها واستثمر فيها ومتّن علاقات وطنه بها عن سابق تصوّر وتصميم. 

وعندما سار لبنان في طريق جُلجلة الآلام منذ عام، وأصاب القطاع المصرفي ما أصابه، كان القصار من المتضررين مثله مثل كل المودعين. هل يُعقل أن يكون القصار راض عما أصاب القطاع المصرفي في لبنان؟ هل يتخيّل عاقل أن يكون القصار مرحبا بما حصل؟ كل القطاع المصرفي تضرّر، وليس من الحكمة تحميل قادة القطاع الخاص الأكفّاء ممن لا علاقة لهم بما حصل على المستوى المالي والاقتصادي، هذا الوزر الثقيل.

إن تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني يستنكر بشدة الحادثة التي تعرّض لها الوزير الأسبق ورئيس مجلس إدارة “فرنسبنك” عدنان القصار، وتعتبر أن الذين قاموا بهذا العمل المُدان هم أشخاص أضاعوا البوصلة. 

ويشدّد التجمّع على أن مثل هذه الأفعال لا تدين سوى أصحابها. ويجدّد التجمّع وقوفه إلى جانب القامة الوطنية والعالمية التي يمثّلها عدنان القصار، وتدعو إلى أوسع شجب واستنكار بوجه هذا العمل المرفوض. 

ويؤكد التجمّع أن لبنان شعبا ومؤسسات، يكبر بأمثال القصار، وكلنا نشعر بالفخر لأننا أصدقاء هذا الرجل الاستثنائي. القصار رجل دولة ووطني ومعطاء وأصدقائه حول العالم قبل أصدقائه في لبنان، يشهدون له بمواقفه ورؤيته وريادته. 


 

أبو الحسن: أين الموقف الصارم من موضوع التهريب؟… إنه الخوف والعجز

      التعليقات على أبو الحسن: أين الموقف الصارم من موضوع التهريب؟… إنه الخوف والعجز مغلقة
مسودة تلقائية

كتب أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن عبر حسابه على “تويتر”: “إجتماع المجلس الأعلى للدفاع غاب عنه موقف صارم من موضوع التهريب وغابت الإجراءات الحاسمة للحفاظ على ما تبقى من مال المودعين، إنه الخوف، إنه العجز، إنه التخلي عن المسؤولية، انها نشوة الجلوس على الكرسي ومفاعيلها التي تكرس حالة الإنفصام عن الواقع، انها حقيقة الموقف الدفين من الطائف !”.


Hosting and support by