في الوسط الأكاديمي دعم التنافس الذهنيّبالتزامها

      التعليقات على في الوسط الأكاديمي دعم التنافس الذهنيّبالتزامها مغلقة

…في الوسط الأكاديمي دعم التنافس الذهنيّبالتزامها

Everteam راعياً ذهبياً للمسابقة الجامعية اللبنانية للبرمجة بدورتها العاشرة

بيروت في 28 أيلول 2018: كشركة رائدة في توفير حلول التحوّل الرقميّ وخدمات إدارة المحتوى، تسعى Everteam لتحفيز القاعدة الشبابية النخبوية التي ستبني جيل المستقبل واقتصاد المعرفة، إذ تشكّل حاضنة لنمو مهاراتهم وقدراتهم في مجال تقنية المعلومات. وها هي تثبت مرة أخرى هذا الالتزام كونها الراعي الذهبي لمسابقة الجامعة اللبنانية للبرمجة، التي تعقد بدورتها العاشرة اليوم (الجمعة 28 أيلول الجاري) بحرم الجامعة اللبنانية، بتنظيم من قسم الرياضيات التطبيقية بكلية العلوم.

وتتقاطع أهداف المنافسة التي يتم تنظيمها بشكل دوري منذ العام 2009، ورؤية Everteam لتطوير معايير البرمجة وسط الطلاب الجامعيين في لبنان ورغبة الشركة في خلق جيل من المنافسين الجديين في عالم التكنولوجيا والبرمجة على صعيد العالم بما يكسب لبنان مكانة راقية بين الدول المتقدمة تكنولوجياً.

وترعى Everteam المسابقة التي تجمع نخبة المبرمجين من كل المؤسسات الجامعية في البلاد للتنافس على حلّ تحدٍّ برمجيِّ يطرحه الجسم الأكاديمي وخبراء في المجال. ويعمل كل فريق مؤلّف من 3 طلاب على إبراز مهاراتهم وتقديم أفضل ما لديهم للفوز بالمسابقة وذلك تحت إشراف رابطة مكائن الحوسبة ACM والمسابقة العالمية للبرمجة الجامعية.

وبالمناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة Everteam السيد أنطوان الهراوي: “نلتزم برعاية هذه الفعالية التنافسية الأساسية في مجال البرمجة ونواصل دعمنا للشباب المتفوق والمواهب الواعدة في مجال التكنولوجيا. بفضل ما تكتسبه من أهمية، تشكل هذه المسابقة منصة مثالية لجذب أهم المواهب الشابة في لبنان وكودرتها في eamEvert.”

ي الواقع ، تعود علاقة Everteam المميّزة بالجامعة اللبنانية إلى ما يقرب العشر سنوات، بفضل البرنامج الأكاديمي الذي ابتكرته الشركة لخرّيجي برنامج تكنولوجيا المعلومات بالجامعة اللبنانية، مما ساعد على تعزيز التعاون بين قطاعيّ الشركات والتعليم العالي من أجل زيادة التنافسية في هذا المجال.

تأتي المسابقة لتكثيف هذه الشراكة، فتعتبر هذه الفعالية أضخم مسابقة برمجة في العالم، وهي مسابقة سنوية متعدّدة المستويات تقام عبر الجامعات في جميع أنحاء العالم منذ عام 1970.

تتمنى شركة Everteam، الحظ للفرق الفائزة بهذه المسابقة، التي ستُتاح لها فرصة المشاركة في المنافسة العربية الجامعية للبرمجة ACPC، وبالتالي فتح الباب أمام أفرادها للوصول إلى نهائيات المسابقة العالمية ICPC